من شهاداتهم (أحمد بن خطري الملقب حكِّي)

جمعة, 22/01/2021 - 07:28

"من المعلوم الفاشي في هذا القطر كله الانتماء الشريف لآل سيد أحمد أبي حجارة؛ وصحة التواتر يقطع بـها. قال الناظم:

واقطع بصدق خبر التواتر

وفي رسالة "الروض في أنساب أهل الحوض لسيدي عبد الله بن الحاج إبراهيم ثبوت شرف القلقميين في هذه البلاد، ويقول المثل: من صح أنه قلقمي صح أنه شريف، وكان هذا واضحا لدينا؛ وجزى الله العلماء الأعلام الذين بينوه، وإن لم يضف جديدا إلى ما كان لدينا".

 

أحمد بن خطري الملقب حَكِّي

21 /6/ 1419هـ